TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نخيل الإمارات يصل إلى الفضاء

نخيل الإمارات يصل إلى الفضاء
تجربة النخلة في الفضاء

أبوظبي - مباشر: أعلنت وكالة الإمارات للفضاء، وكلية الأغذية والزراعة في جامعة الإمارات، عن وصول "تجربة النخلة في الفضاء"، إلى محطة الفضاء الدولية، على متن مركبة "دراغون".

وأوضحت الوكالة في بيان، أن المركبة انطلقت على صاروخ "فالكون 9"، التابع لشركة "سبيس إكس"، من قاعدة "كيب كنافيرال" بولاية فلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية، في المهمة رقم 18، لتزويد محطة الفضاء الدولية بالمؤن.

وتعتبر التجربة العلمية البحثية الأولى من نوعها، وتأتي ضمن مساعي دولة الإمارات للمساهمة في الجهود العالمية لتحقيق الأمن الغذائي على كوكب الأرض، وفي الفضاء مستقبلاً.

 ويُعد الأمن الغذائي من بين أهم المواضيع البحثية التي يعمل العلماء والخبراء حول العالم على إيجاد حلولٍ لها، حيث ستعمل التجربة على المساهمة في وضع حلول لتحديات الزراعة ضمن بيئة الفضاء، انطلاقاً من شجرة النخيل.

وستقام تجربة مطابقة على بذور النخيل في مختبرات كلية الأغذية والزراعة في جامعة الإمارات العربية المتحدة، التي تعتبر الشريك العلمي والبحثي لهذه التجربة؛ وذلك لدراسة ومقارنة وتحليل الفروقات على مراحل نمو البذور بين الأرض والفضاء، عند عودة التجربة الأساسية من المحطة الفضائية الدولية.

وأعلنت وكالة الفضاء الإماراتية مؤخراً أنها قررت إرسال بذور النخيل إلى محطة الفضاء الدولية لدراسة استجابتها لظروف الفضاء وانعدام الوزن.

ترشيحات:

صور.. دبي ضمن العشر الأوائل بقائمة الأفضل عالمياً بالسياحة

تراجع الهجمات الإلكترونية بالإمارات

بالإمارات.. شركات تثير اهتمام الأجانب بالتملك الكامل للأسهم

"دو" تنفي امتلاك استثمارات بمنظومة الكابلات البحرية بين الإمارات وباكستان

كيف تستعد الإمارات لاستقبال عيد الأضحى؟

"أبوظبي للإسكان" تقدم قروضاً خاصة للمنازل الآيلة للسقوط

حافلات لنقل الركاب من أبوظبي إلى عجمان